أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

78268773

عشبة القمح في التخلص من مشاكل سوء الامتصاص والقولون العصبي

عشبة القمح في التخلص من مشاكل سوء الامتصاص والقولون العصبي



نحن ننصح ايضا باستخدام عشبة القمح التي ترونها أمامكم في الصورة سواء كانت على شكل بودره أو على شكل كبسولات (Erman) ، أذكر عشبة القمح هي مرحلة بين حبة القمح والسنبلة ،  عندما نزرع الحبة وتبدأ تطول ، في طول 20 سنتيمتر يسمونها عشبة القمح قبل أن تصبح سنبلة (Mogra et.al., 2013)  ، عشبة القمح هذه فيها خاصية مميزة ورائعة وهي أنهم سبحان الله وجدوا بالتحليل التركيبي لعشبة القمح فيها 93 إنزيما ، يعني كمية هائلة من الإنزيمات (Book) ، جزء كبير من هذه الإنزيمات هي إنزيمات هاضمة وهذا في الحقيقة يعطينا نتائج مذهلة وعظيمة جدا سبحان الله في حالات سوء الامتصاص في الأمعاء الذي يترافق عادة ولاحظته في العيادة مع القولون العصبي (Mogra et.al., 2013) ، كيف ذلك ؟ لأنه عندما يحدث عندنا نقص في العناصر في الأمعاء هذه العناصر لازمة لبناء بعض الإنزيمات ، يعني الأمعاء هي كيف تعمل ؟ هي في الحقيقة تفرز إنزيما هذا الإنزيم وظيفته تفكيك المواد إلى واحداتها الأولية ولا يحدث امتصاص أي مادة إلا إذا تفككت إلى واحداتها الأولية ، يعني مثلا سكري اللاكتوز يحتاج إلى إنزيم اللاكتيز الذي يفصله إلى سكرين أحاديين الجلوكز والجلاكتوز ، الأمعاء تستطيع امتصاص الجلوكوز والجلاكتوز ولا تستطيع امتصاص اللاكتوز (Fisher et.al., 1953).

ولذلك عندما يبقى اللاكتوز في داخل الأمعاء يولد ضغطا أسموزيا ، هذا الضغط بسبب كتلته ، فيبدأ يسحب الماء من جدار الأمعاء الدقيقة فيسبب أعراض الإسهال والإنتفاخ والغازات ، لماذا ؟ لأن سكر اللاكتوز لم يهضم ومن ثم عندما يأتي ينتقل إلى القولون تجد البكتيريا غذاء وفيرا وتبدأ تتغذى وتتكاثر (Lomer et.al., 2008) ، ولذلك هذه ملاحظة مهمة أنه دائما خصوصا المسلمين في صيام رمضان عندما يصومون 18 ساعة ويمتنعون عن تناول الغذاء والشراب يجد من عنده قولون عصبي أن القولون العصبي عنده مرتاح ، متى تبدأ الأعراض ؟ تبدأ الأعراض مباشرة بعد تناول الطعام ، يقول دكتور والله بس أفطر تبدأ أعراض الغازات والضغط على الصدر والنخزات والضغط على المثانة والآلام والمغصات والأرياح إلى آخره كلها تحدث عند الفطور ، لماذا ؟ لأنه كما قلنا الغذاء يؤهب تكاثر البكتيريا وهذا اللاكتوز غير المهضوم عندما يصل إلى القولون ستتكاثر عليه البكتيريا وسيؤدي إلى حدوث غازات وانتفاخات وتخمرات بسبب تكاثر البكتيريا التي قلنا في الجزء الأول أنها تزيد من إنتاج الغازات وهذا بدوره يضاعف أعراض القولون العصبي (Barbara et.al., 2005) .

طيب كيف نساعد في ذلك ؟ ببساطة شديدة ننصح باستخدام عشبة القمح ، هذه العشبة غنية بثلاثة وتسعين إنزيما وهذه الإنزيمات تساهم في عملية الهضم وتساعد الأمعاء ريثما نعيد بناء الأمعاء وتجديد خلاياها وتحسين التعبير عن جيناتها من خلال تحسين غذائها وتعويض العناصر النادرة التي تساهم ككوإنزيم يشغل الإنزيمات والتفاعلات الكيميائية الحيوية ريثما نحصل على كل هذا قد نحتاج إلى خمسة أو ستة شهور (Mogra et.al., 2013)  ، طيب الآن المريض تعبان ماذا نفعل ؟ نعم نساعده بإعطاء عشبة القمح التي تعتبر غنية بثلاثة وتسعين إنزيما سبحان الله وهذا من عظمة خلق الله سبحانه وتعالى ، ونحن نرى أن القمح والحب ذكر في القرآن الكريم عشر مرات والسنابل ذكرت في القرآن الكريم خمس مرات وهذه إشارة من القرآن إلى أهمية هذه الأطعمة سبحان الله.


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback