أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77177369

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس


ولذلك أقول هل علمتم لماذا كان أجدادنا بصحة أفضل منا ؟ ولماذا يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ؟ ولماذا يفول الله سبحانه وتعالى عز وجل وما أصابكم من مصيبة مطلقة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير؟  هل علمتم لماذا يقول الله سبحانه وتعالى كلوا من طيبات ما رزقناكم ولا تطغوا فيه فيحل عليكم غضبي ومن يحلل عليه غضبي فقد هوى وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ؟  تاب عن ماذا ؟ تاب عن الطغيان في الطعام ولذلك ألله سبحانه وتعالى قال ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون لعلهم يتوبون عما فعلوا  وهذا ما نحاول أن نفعله عندما كثر الفساد على مستوى الغذاء والتغذية وكثر الفساد في العالم بشكل عام  نريد أن نقول للناس هذه قوانين الله إذا أردتم أن تتبعوها فهذا لكم وإن أردتم أن تتركوها أتركوها ولكن تحملوا نتائج تركها  نتائج تركها عبارة عن أمراض ومصائب في الدنيا وعذاب في الآخرة .

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الصحيح : لا تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع ( الله يثبت الأقدام ويجمدها ، لا تزولا ) ، واحدة من هذه الأشياء الأربع : وعن جسمه فيما أفناه ، كيف أكلت ؟ كيف شربت ؟ ماذا أدخلت ؟ ماذا تعلمت ؟  ولذلك الإنسان في الإسلام ممنوع أن ينتحر ، هذا الجسم ليس لك أنت مستخلف فيه ، خلقه الله لك وسيسألك عنه وآتاك نعما كثيرة له ومتعا كثيرة فيه وسيسألك : كيف استخدمت هذا ؟ وهل مشيت على قوانين الله أم خالفتها ؟ وهل اتبعت الإسلام بأن جعلت جسدك مسلما لله أم خالفت ذلك ؟ الله سبحانه وتعالى يقول " وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون " وسبحان الله هذه الآية تبدأ " أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ؟ "  فكل المخلوقات مسلمة لله ونحن أثبتنا ، وإن شاء الله سأقدم هذا في حلقة ، أن كل ما نفعله في الإسلام من عبادات وطواف حول الكعبة ومعاملات هو لا يخرج عن القوانين الستة عشر التي أسميناها الميزان ، وعندما نتبع هذا الميزان نحن ببساطة أسلمنا أنفسنا لله ، والكائنات سواء كانت في المجرات أو في المخلوقات أو تحت الأرض أو تحت الثرى أو في حبة في باطن الأرض وأينما كانت هي تتبع هذه القوانين وتحقق الميزان فبذلك هي مسلمة لله سبحانه وتعالى ، تمام ؟

طيب ، الآن نأتي : الإنسان اقترف الذنب على نفسه بدأ يزرع زراعة كيماوية ، يتدخل بشكل غير حكيم ، يحسب مصلحة نفسه ونسي مصالح المخلوقات الأخرى ، حتى فيما بعد انقلب السحر على الساحر يعني حتى في النهاية هو استفاد من زيادة إنتاج الأرض بالسماد الكيماوي ولكنه تضرر صحيا وأصبحت هناك مضار كثيرة (Chen, 2006) ، ماذا نفعل ؟ ببساطة شديدة نحن نعطي الإنسان طعاما موزونا وخلاصات عشبية أثبتت الدراسات أنها تحقق التوازن على مستوى القولون(Russel, 1975).


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback